أخبار الألتراس و الكرة المغربية و العالمية

فينجر: أخطأت بإهمال تييري هنري الجديد!

رد المدير الفني لآرسنال «آرسين فينجر» على الانتقادات الموجهة إليه من قبل أسطورة الكرة الإنجليزية «آلان شيرار» بخصوص إبقاء أليكسيس سانشيز على مدار العامين الماضيين في مركز الجناح الأيسر، وتأخر اكتشافه كمهاجم حتى مطلع هذا الموسم فقط، واعترف بأنه أخطأ حين تردد في تحويل اللاعب الدولي التشيلي من الوسط إلى الهجوم، لا سيما أنه يشبه لحد كبير أسطورة النادي «تييري هنري»، على حد قوله.

وينتظر فينجر المزيد من سانشيز بعد تحوله لخط الهجوم هذا الموسم خلال فترة غياب جيرو وويلبيك للإصابة، قائلاً أنه أكثر لاعب قادر على محاكاة تجربة الأسطورة الفرنسية «تييري هنري» الذي صار هدافًا تاريخيًا للنادي في غضون ست أو سبع سنوات فقط بعد تعديل مركزه.

واعتمد فينجر على أليكسيس في مركز الجناح الأيسر منذ انضمامه من برشلونة عام 2014، وهو المكان الذي قلص من خطورته على الخصوم بالضبط مثلما كان يحدث أيام هنري مع يوفنتوس في نهاية التسعينيات.

وست هام الذي هزم آرسنال على ملعب الإمارات مطلع الموسم الماضي بهدفين، سقط هذا الموسم على ملعبه الجديد «لندن الأولمبي» بخمسة أهداف لهدف أمام آرسنال، من بينهم ثلاثية لأليكسيس سانشيز رفع بهم رصيده لـ11 هدفًا في 14 مباراة في البريميرليج هذا الموسم.

وقال فينجر للصحفيين قبل ملاقاته لستوك سيتي مساء اليوم السبت في افتتاح الجولة الـ 15 «سانشيز يشعر بالسعادة في المساحات الواسعة لأن رأسه تفكر دائمًا في الذهاب إلى الأمام، عندما نقلته من الوسط إلى الهجوم، بكل صراحة لم تكن هناك أي شملكة، قال أنه يقبل ذلك بشكل جيد للغاية».

وأضاف «أنا لا أعرف ما إذا كان تييري هنري أعظم إنجاز بالنسبة لي حين قررت تغيير مركزه من الوسط إلى الهجوم، أعطيته الفرصة ليلعب على نطاق واسع كي يسجل الكثير من الأهداف، وأليكسيس يستطيع تسجيل المزيد في هذا المركز، أنا دائمًا أرى أنه الأكثر قدرة على أن يكون تييري هنري الجديد».

وتابع «يجب أن أقول بصراحة بأنني فكرت عدة مرات بوضعه في الخط الأمامي خلال الموسم الماضي، بل قبل عامين، وكنت مخطئًا حين ترددت بوضعه في الهجوم، لأنه في المرات التي لعب فيها في خط الوسط لم يكن مقنعًا، لكن هذا الموسم لمع في وقت مُبكر للغاية».

وأكد فينجر تطور مستوى أليكسيس بشكل ملفت للأنظار لدرجة جعلته ضمن أحد أفضل مهاجمي العالم والدوري الإنجليزي في هذه اللحظة، إذ يتمتع بالمهارة الفردية والقدرة على إنهاء الفرص بشكل صحيح في المرمى، وأتم المدرب الفرنسي بقوله «لديه الآن المزيد من الحرية مع تقنية عالية في الثلث الأخير من الملعب أكثر مما كان عليه عندما كان يلعب في الوسط».

كتب | محمود ماهر

التعليقات مغلقة.