أخبار الألتراس و الكرة المغربية و العالمية

بالأرقام | محرز العلامة الفارقة لليستر في البريميرليج

كانت تكلفة رياض محرز عندما تعاقد معه ليستر سيتي 375 ألف جنيه إسترليني فقط، النجم الجزائري المعروف حاليًا «بفخر العرب» في بلاد مهد كرة القدم نجح في تسجيل 14 هدفًا وصنع 10 أهداف.

في المقابل رحيم ستيرلينج الذي دفع السيتي لأجله 50 مليون جنيه إسترليني لم يسجل سوى 5 أهداف وصنع هدفين.

إن أردنا الاستمرار في مثل هذه المقارنات فسنجد أن ليستر سيتي بميزانية محدودة تفوق على أندية صاحبة قوة شرائية كبيرة، وهو في طريقه لإثبات أن المستحيل ليس في قاموس كرة القدم.

ليستر سيتي الذي كان في نفس هذا الشهر من العام الماضي ضمن منطقة الهبوط، يعتلي الصدارة، وبفارق 6 نقاط عن أقرب مطارديه قبل مباراة آرسنال وبورنموث، بعد أن نجح في تحقيق فوزًا مستحقًا على حساب مانشستر سيتي 3/1 في ملعب الاتحاد.

مباراة مانشستر سيتي أكدت بعض الحقائق بالنسبة لكتيبة المدرب الإيطالي المحنك كلاوديو رانييري، لكن محرز كان بطل هذه الحقائق كالعادة برفقة زميله وهداف الدوري الإنجليزي جيمي فاردي.

فقد ساهم محرز في إحراز 24 هدفاً هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز (سجل 14 صنع 10)، أكثر من أي لاعب وسط آخر في دوريات أوروبا الخمسة الكبرى، وكما ذكرنا في البداية فهو أكثر اللاعبين في الدوري الإنجليزي هذا الموسم مساهمة في الأهداف.

كما أنهى محرز سلسلة من 662 دقيقة دون تهديف في الدوري الإنجليزي الممتاز، ناهيك عن أنه أصبح أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف خارج ملعب فريقه في دوريات أوروبا الخمسة الكبرى مناصفة مع مهاجم نابولي جونزالو هيجواين برصيد 10 أهداف.

أهداف الثنائي محرز وفاردي جعلت من ليستر سيتي صاحب أقوى خط هجوم في البريميرليج (مناصفة مع السيتي)، ولكلا الفريقين 47 هدفًا، لكن يبقى ليستر أقل الفرق تعرضًا للهزائم في البطولة الإنجليزية حتى الآن.

أما بالنظر لبعض الإحصائيات المستخلصة من مباراة اليوم، فإن ليستر نجح في تسجيل هدفين أو أكثر في 16 من مبارياته الـ25 في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وهذا يؤكد نجاعته الهجومية.

روبرت هوث الذي سجل اليوم هدفين، كتب بهما تاريخًا لنفسه، إذ أصبح أول لاعب من ليستر سيتي يسجل ثنائية في شباك مانشستر سيتي في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، والغريب أنه سجل اليوم هدفين، وهو نفس رصيده في مبارياته الـ59 السابقة مجتمعة في الدوري الإنجليزي.

التعليقات مغلقة.