أخبار الألتراس و الكرة المغربية و العالمية

جولة اوروبية: ليستر ونابولي يتصدران.. وبرشلونة يعود إلى القمة

أبقى ليستر سيتي على آماله في الفوز بلقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم مع انفراده بالقمة وعاد برشلونة للصدارة في اسبانيا فيما واصل بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان الانطلاق نحو التتويج في ألمانيا وفرنسا على الترتيب.

وفيما يلي جولة بين أكبر بطولات الدوري الأوروبية هذا الأسبوع:

* انجلترا:

انفرد ليستر سيتي بالصدارة متقدما بثلاث نقاط على أقرب منافسيه بعدما هز المهاجم جيمي فاردي الشباك للمرة الأولى في ثماني مباريات ليقود الفريق للفوز 3-صفر على ضيفه ستوك سيتي.

وأحرز دييجو كوستا هدفا في الشوط الأول ليفوز تشيلسي حامل اللقب 1-صفر على مضيفه أرسنال الذي زادت معاناته بطرد المدافع الألماني بير مرتساكر.

وتعادل مانشستر سيتي 2-2 على ملعب وست هام يونايتد فيما ظل توتنهام هوتسبير في المركز الرابع بعد فوزه 3-1 على مضيفه كريستال بالاس.

وانطلقت صيحات استهجان من جماهير مانشستر يونايتد تجاه فريقها بعد الهزيمة 1-صفر على ملعبه أمام ساوثامبتون الذي أحرز هدفا قرب النهاية عن طريق لاعبه الجديد تشارلي أوستن.

* اسبانيا:

عاد برشلونة حامل اللقب للصدارة بعد فوزه 2-1 على ملعب ملقة بفضل هدف ليونيل ميسي في الشوط الثاني بينما تعادل أتليتيكو مدريد بدون أهداف مع ضيفه اشبيلية.

وكانت جولة جيدة لبرشلونة الذي يملك مباراة مؤجلة بعدما تعادل ريال مدريد صاحب المركز الثالث 1-1 مع مضيفه ريال بيتيس.

وفي أول مباراة للمدرب زين الدين زيدان خارج أرضه مع ريال مدريد منذ توليه المسؤولية خلفا لرفائيل بنيتز تقدم بيتيس بشكل مفاجيء في الدقيقة السابعة بعد تسديدة رائعة من ألفارو سيخودو.

وتعادل كريم بنزيمة لريال مدريد قبل 19 دقيقة على النهاية لكن بيتيس تماسك ليظل الفريق الزائر بفارق أربع نقاط عن الصدارة.

* ايطاليا:

ظل نابولي في الصدارة بعد فوزه 4-2 على ملعب سامبدوريا بينما حقق يوفنتوس حامل اللقب الانتصار 11 على التوالي في الدوري بتغلبه 1-صفر على روما ليستمر في المركز الثاني بفارق نقطتين عن القمة.

وتعثر انترناسيونالي بعد تعادله 1-1 مع ضيفه كاربي المهدد بالهبوط ليصبح الفريق على بعد أربع نقاط من الصدارة بالتساوي مع فيورنتينا الذي فاز 2-صفر على تورينو.

* ألمانيا:

حافظ بايرن ميونيخ حامل اللقب على الصدرة متقدما بثماني نقاط على أقرب منافسيه بعد فوزه 2-1 على ملعب هامبورج بفضل هدفين من روبرت ليفاندوفسكي مع استئناف المسابقة بعد العطلة الشتوية.

وفاز بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني 3-1 على ملعب بروسيا مونشنجلادباخ بينما تعثر هيرتا برلين الذي يحتل المركز الثالث بعد تعادله بدون أهداف مع ضيفه أوجسبورج.

* فرنسا:

استمر باريس سان جيرمان حامل اللقب في الصدارة متقدما بفارق 21 نقطة على أقرب منافسيه بعدما سحق أنجيه 5-1 بفضل هدفين من أنخيل دي ماريا.

ويأتي موناكو في المركز الثاني بعدما اكتسح تولوز 4-صفر بينما فاز نيس 2-1 على لوريان ليستمر في المطاردة.

وعزز أولمبيك مرسيليا سجله الخالي من الهزيمة في الدوري لتسع مباريات متتالية بعد تعادله 1-1 على ملعب أولمبيك ليون الذي انتزع نقطة بفضل هدف كورنتين توليسو بعدما تقدم المنافس عبر ريمي كابيلا.

وحقق تروا متذيل الترتيب انتصاره الأول في الموسم بعد فوزه 3-1 على ملعب ليل.

ويملك سان جيرمان 60 نقطة من 22 مباراة مقابل 39 لموناكو و36 نقطة لنيس صاحب المركز الثالث.

* هولندا:

تألق الثنائي المكسيكي هيكتور مورينو وأندريس جواردادو ليقودا ايندهوفن حامل اللقب للفوز 4-2 على تفينتي انشيده والاستمرار في مطاردة أياكس أمستردام المتصدر.

وسجل مورينو هدفين فيما صنع جواردادو ثلاثة أهداف ليظل ايندهوفن في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط وراء أياكس الذي فاز 1-صفر على فيتيس أرنهيم.

وخسر فينوورد صاحب المركز الثالث 4-2 على ملعب ألكمار الذي استفاد من ثلاثة أهداف لفنسنت يانسن.

* البرتغال:

استمر سبورتنج لشبونة في الصدارة بعد فوزه 3-1 على ملعب باكوس دي فيريرا كما ظل بنفيكا حامل اللقب في المركز الثاني بفارق نقطتين على القمة بعد تغلبه على أروكا بنفس النتيجة.

ويبتعد بورتو صاحب المركز الثالث والذي يملك مباراة مؤجلة بفارق ست نقاط عن بنفيكا بينما يأتي براجا في المركز الرابع بعدما سحق ريو آفي 5-1.

* بلجيكا:

حافظ جنت حامل اللقب على الصدارة بعد فوزه 3-صفر على مضيفه ستاندار لييج ليظل متقدما بثلاث نقاط على كلوب بروج الذي تغلب 2-1 على فاسلاند بيفرين.

ويبتعد أندرلخت بفارق خمس نقاط عن الصدارة بعد فوزه 2-1 على شارلروا بينما يأتي أوستنده في المركز الرابع بعد هزيمته بنفس النتيجة أمام كورتريك.

* اليونان:

ظل أولمبياكوس حامل اللقب في الصدارة متقدما بفارق 16 نقطة على أقرب منافسيه بعد فوزه1-صفر على زانثي بينما أحكم أيك أثينا قبضته على المركز الثاني بتغلبه على باوك بنفس النتيجة.

ويأتي باناثينايكوس في المركز الثالث بعد فوزه 2-صفر على ملعب ليفادياكوس.

التعليقات مغلقة.