أخبار الألتراس و الكرة المغربية و العالمية

تقرير .. كل ما تحتاج أن تعرفه عن افتتاحية إياب البوندسليجا

تعود عجلة الدوري الألماني للدوران الجمعة عندما يستضيف زعيم الشمال هامبورغ زعيم الجنوب بايرن ميونيخ عند الساعة التاسعة والنصف بتوقيت مكة المكرمة على ملعب فولكسبارك.

كلا الناديان أتمّا معسكراتهما الشتوية قبل بضعة أيام. ورغم أن المباريات الودية التي خاضها كل منهما كشفت عن عدم الجهوزية الكاملة لاستئناف الموسم، إلا أن الحكم النهائي على استعداداتهما الشتوية سوف يصدر غداً مساءً بعد صافرة النهاية.

بايرن، وعلى غرار العامين الأخيرين، أقام معسكراً استعدادياً شتوياً تحت الشمس الدافئة للعاصمة القطرية الدوحة، قبل أن يعود إلى ميونيخ حيث لعب مباراة ودية أمام نادي كارلسروه من الدرجة الثانية كانت نتيجتها مفاجئة نوعاً ما حيث خسرها البافاريون بنتيجة 2-1.

أما بالنسبة لهامبورغ، فإن الأوضاع لم تكن أفضل حالاً، حيث خسر الفريق مبارياته الاستعدادية الثلاث كافة، والتي واجه فيها كلاً من يونغ بويز السويسري، إيرفورت الألماني وأياكس أمستردام الهولندي.

وهنا تذكير بنتائج المباريات الخمس الأخيرة لكل من الفريقين:

بايرن ميونيخ :

الفوز (2-0)على دينامو زغرب الكرواتي في دوري الأبطال

الفوز على إينغولشتات (2-0) في البوندسليجا

الفوز على دارمشتات (1-0) في مسابقة الكأس

الفوز على هانوفر (1-0) في البوندسليجا

الخسارة ودياً (2-1) أمام كارلسروه

هامبورغ:

التعادل (1-1) أمام فولفسبورغ في البوندسليجا

الخسارة (1-0) أمام أوجسبورج في البوندسليجا

الخسارة ودياً (3-1) أمام أياكس أمستردام الهولندي

الخسارة ودياً (2-1) أمام إيرفورت الألماني

الخسارة ودياً (2-1) أمام يونغ بويز السويسري

الغيابات

سيغيب عن هذه المباراة من بايرن كل من الظهير الأيمن البرازيلي رافينيا الذي تعرض لإصابة طفيفة قبل حوالي أسبوع، بالإضافة إلى كل من فرانك ريبيري، ماريو غوتزه ومهدي بنعطية المتوقعة عودتهم الشهر المقبل. هذا فيما شهدت تشكيلة الفريق عودة لبعض النجوم من الإصابة، وأهمهم الهولندي الطائر أريين روبن والجناح السريع دوجلاس كوستا.

بالنسبة لهامبورج، فمن المتوقع غياب كل من المدافع البوسني إيمير سباهيتش، بالإضافة إلى كل من ألبين إيكدال، جويكو كاتشار وجيدون يونغ، هذا فيما ارتفعت احتمالات مشاركة كل من المهاجم بيير ميشال لاسوجا وقائد الفريق السويسري يوهان دجورو، بحسب تصريحات المدرب برونو لاباديا.

التشكيل المتوقع

هامبورغ:

أدلر – ساكاي – كليبر – دجورو – أوسترزولك – ديكماير – هولتبي – مولر – هانت – إيليشيفيتش – لاسوجا

بايرن:

نوير – لام – مارتينيز – بواتنغ – ألابا – فيدال – ألونسو – روبن – مولر – كوستا – ليفاندوفسكي

أبرز المواجهات الفردية المتوقعة

هولتبي في مواجهة ألونسو

بالنسبة لهولتبي، فلا شك أنه بدأ يستعيد بعضاً من بريقه الذي كان عليه عندما كان لاعباً في صفوف شالكه. حضوره في منتصف ملعب هامبورغ سيكون في غاية الأهمية بالنسبة للمدرب برونو لاباديا، حيث سيعتمد عليه من أجل ضبط الإيقاع وإيصال التمريرات للاعبي المقدمة.

وعلى المقلب الآخر، سيكون الاسباني تشابي ألونسو مطالباً بأداء مهماته على أكمل وجه. وبالرغم من تخطيه سن الـ34، إلا أن النجم الباسكي سيكون مفتاح غوارديولا في توزيع الكرات الطويلة لخرق الدفاعات.

ساكاي في مواجهة كوستا

في حالة بدئه لمباراة الجمعة، وهو أمر مرجح بشدة، فإن الظهير الأيمن الياباني جوتوجو ساكاي سيكون مطالباً بالكثير من العمل للحد من خطورة الجناح البرازيلي الرائع دوجلاس كوستا.

لاعبو هامبورغ، الذين عانوا كثيراً من البرازيلي الفنان في مباراة الدور الأول (5-0) حيث تمكن من تسجيل هدف وصناعة آخر، يعرفون جيداً مدى خطورته، خصوصاً بعد أن أثبت نفسه كأفضل صفقات هذا الموسم في البوندسليجا.

ومما لا شك فيه أن شهية البرازيلي ستكون مفتوحة على الأهداف والعرضيات، بعد تغيبه عن بايرن ميونيخ لأكثر من شهرين بسبب الإصابة، لا سيما أنه سيسعى لتعزيز موقعه في صدارة صانعي الأهداف في بايرن ميونيخ.

@Kooora

التعليقات مغلقة.