أخبار الألتراس و الكرة المغربية و العالمية

صفقات الدوري الإنجليزي تنعش خزائن أندية البوندسليجا

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الخميس أن أندية الدوري الألماني (بوندسليجا) تستفيد بشكل هائل من ثروات أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، من خلال صفقات كبيرة لانتقالات اللاعبين.

وأوضح تقرير الفيفا الخاص بانتقالات اللاعبين خلال عام 2015 أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز انفقت فى العام الماضي 255 مليون دولار على ضم لاعبين من البوندسليجا.

ويشكل المبلغ زيادة بنسبة 835 بالمائة مقارنة بأرقام عام 2014 ، حيث تضمن صفقات ضخمة مثل صفقة انتقال كيفن دي بروين من فولفسبورج إلى مانشستر سيتي (85 مليون دولار) وروبرتو يرمينو من هوفنهايم إلى ليفربول (7ر45 مليون دولار).

ويشجع نظام تطابق انتقال لاعبي كرة القدم المحترفين (تي.إم.إس) لدى الفيفا على الشفافية فيما يتعلق بسوق الانتقالات ، لكن عدة أندية ، من بينها أندية في ألمانيا ، لا تقدم البيانات الخاصة بصفقات اللاعبين ، حسب ما صرح به مارك جودارد مدير النظام لدى الفيفا.

وكشف تقرير الفيفا أن إجمالي 13 ألف و558 صفقة سجلها نظام “تي.إم.إس” حول العالم خلال عام 2015 ، أبرمها ما يزيد على 6500 ناد ، وهو ما يشكل زيادة بنسبة 1ر3 بالمائة مقارنة بعام 2014 .

وارتفع إجمالي قيمة الإنفاق على اللاعبين بنسبة 6ر2 بالمائة ، ليصل المبلغ الإجمالي إلى 18ر4 مليارات دولار.

ويرجح أن يسجل العام الجديد زيادة أخرى مع الاستفادة الكبيرة للأندية الإنجليزية من العقد الجديد الضخم الخاص ببيع حقوق البث التليفزيوني للمباريات خلال الفترة ما بين عامي 2016 و2019 .

@Kooora

التعليقات مغلقة.